بنات الجزائر
نرحب بك معنا في منتدى بنات الجزائر
المفيد والمفيد
فاكهة للعقول والقلوب والنفــــوس فقط في منتدى بنات الجزائر


بساتين لك أيتها الفتاة الجزائرية فتذوقي معنا فاكهة للعقول والقلوب والنفوس فقط في منتداك منتدى الحالمة
 
دخولالرئيسيةالتسجيل

شاطر | 
 

 لماذا تخشين التعدد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العجه
عضو شرفي
عضو شرفي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 688
نقاط : 6531
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 24/10/2009

مُساهمةموضوع: لماذا تخشين التعدد   الإثنين أغسطس 23, 2010 2:02 am

لماذا تخشين التعدّد؟

أترى عامة النّساء أنّ زواج شريك حياتها من أخرى مصيبة كبيرة، وتعتبره كابوساً ينغص عليها سعادتها، ويظل هاجسًا بغيضًا تحاول التخلص من مجرد التفكير فيه. ولعل بعض الرجال يستغربون عظيم قلق المرأة، وشديد رغبتها في استفرادها بزوجها، ورد فعلها العنيف أحياناً عند علمها بمجرد عزم زوجها على التعدّد.
طرحت هذا السؤال "لماذا تخشين التعدّد؟" على عدد من النساء المختلفات في مستوياتهن الإجتماعية والثقافية فكان الجواب متباينًا تباين اختلاف مكانتهن في المجتمع.
قالت إحداهن:" لا أتخيل أنّ زوجي يمكن أن يحبني ويحب أخرى في آن، والرسالة التي أفهمها من زواجه بأخرى أنّه لا يحبني إذ إنّه لا يمكن أن يحب الرجل أكثر من واحدة ".

قالت الثانية:" أمّا أنا فأشعر أنّ الزوجة الثانية سوف تقاسمنا عيشنا وسوف يؤثر هذا على توفر ما أطلبه ويطلبه أولادي ".
والثالثة عبرت عن خشيتها من كلام النّساء من أقارب وزميلات واعتقادهم أنّها مقصرة في حقه وسوف تتحول العلاقة بينها وبين زوجها إلى مادة دسمة لأحاديثهن ولن تحظى بالإحترام في قلوبهن لهذا السبب.
أما الرابعة فأرجعت عدم ترحيبها إلى الغيرة الشديدة حيث أنّها لا تتحمل أبدًا أن يهتم زوجها بأخرى.
والخامسة جعلت التعدد والحيف وجهين لعملة واحدة فحيثما ذكر التعدد هبت ريح الظلم وسوء المعاملة.
والسادسة قررت أنّ الرجل لا يمكن أن يعدل مهما بذل من جهود لأن الله عز وجل يقول: {وَلَن تَسْتَطِيعُواْ أَن تَعْدِلُواْ بَيْنَ النِّسَاء وَلَوْ حَرَصْتُمْ}[النساء:129]، ومادام لن يطيق العدل فعليه الإقتصار على واحدة إستجابة لله عز وجل في قوله: {..فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً..} [النساء:3] وخاصة لرجال زماننا خاصة مع غياب التقوى وخشية الله تعالى.
هذه آراء مجموعة قليلة من النّساء جمعتني بهنّ جلسة قصيرة لعل عند غيرهن هموم وأشجان أخرى وأسباب غير ما ذكر. وأقف وقفة عجلى مع كل واحدة منهن محاولة المناقشة الهادئة وصولاً إلى وضع يجعل موضوع التعدد في إطاره الصحيح.
فأقول: إن الأولى حكمت على الرجل بمنظارها وهو أنّ المرأة لا يمكن أن تحب رجلين في آن وعاطفتها توزع بين زوجها واولادها لاغير، أمّا الرجل فإنّه يمكن أن يحب أكثر من واحدة وقد زين الله لهم حب النّساء فطرة حيث يقول تعالى: {زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاء..}[آل عمران:14]، ولذا فإن الأصل في المرأة أن تحب رجلاً واحداً وتصبر عن الرجل لكّن الرجل في الغالب لا يصبر عن المرأة.
أمّا الثانية فإنّ تخوفها ناتج من أسباب ثلاثة: أولها ضعف التوكل على الله تعالى، والثاني السمعة السئية والقصص التي تعبر عنها بعض من مرت بتجربة التعدد ، والثالث تخويف النّساء بعضهن بعضاً من التعدد وأن النتيجة ستكون كارثة عليها وعلى أولادها.
وفي حالة المرأة الثالثة فإن المسألة لا تعدو أن تكون في تعزيز الثقة بالنفس وعدم الاهتمام بآراء الناس فالإنسان ينبغي أن يفكر بعقله ويعيش وفق المبادئ الصحيحة التي ارتضاها هو لا بما يريد الآخرون.
والرابعة فغيرتها لها أصل من الطبع والفطرة ولكّن ينبغي أن تهذب فلا توصل إلى محرم من غيبة أو فتنة أو نميمة أو كذب، وعلى قدر كظمها لغيظها ومجاهدتها لغيرتها واتخاذها للأسباب التي تخفف من حدة ما تجد من الغيرة على قدر ما يهبها الله اطمئناناً ورضى بهذا الأمر.
والخامسة ترى شبح الظلم ماثلاً أمام عينيها وتفكر بعقل غيرها وتتمثل حياة زميلتها أو قريبتها التي مرت بهذا الأمر وتجزم أنّها سوف تعاني كما عانت تلك. وكم سمعت من قصص مؤلمة عن نساء اشتركن مع أزواجهن في بناء بيت ولمّا تمّ البناء فاجأها بالزواج من أخرى وهذه حالات واقعية وإن كانت قليلة، أو تلك التي أقرضت زوجها مبلغاً من المال فإذا به يتزوج بأخرى دون مقدمات وتمهيد، فليس غريباً أن تصاب بالصدمة ويكون رد فعلها قوياً. وحق لهؤلاء أن يقفن هذا الموقف الذي ربّما لا يقبله بعض الرجال ويطالبون المرأة أن تتقبل ظلمهم وجورهم، و تعلن ترحيبها بالزوجة الأخرى دون أن تعبر عن رفضها للأسلوب الذي تمّ به الأمر. هذا من جهة ومن جهة أخرى فإنّ بعض النّساء عندما تساهم مع زوجها في مصاريف السكن والمعيشة فإنّها بذلك تحصل على ضمان بأنّه لن يتزوج بغيرها فتكون النتيجة أن تقصر في حقوقه ولا تكترث بالعناية بالرصيد العاطفي بينهما، وتنسى أنّ الرجل الذى يحتاج إلى معونة زوجته في بناء بيته يحتاج أيضا إليها في بناء السكينة, ويحتاج إلى حنانها, إلى تدليله, إلى احترامه وتقديره, إلى التجمل له, والإستعداد لاستقباله, فإذا لم يجد ذلك منها تطلع لغيرها, فالمرأة الذكية هي التي تملأ قلب زوجها حبا وتشبعه حنانا, ولا تكترث بتكثره من المال أو المتاع لأنّه سيكون على حسابها إذا قصرت فيما ذكرت.
أمّا السادسة فاحتجت بما لا يحتج به, إذ العدل الذى لا يستطاع في الآية هو العدل القلبي, وليس العدل في العطاء كما جاء ذلك في الحديث الذى أخرجه الإمام أحمد وأهل السنن عن عائشة رضي الله عنها قالت: كان رسول الله يقسم بين نسائه فيعدل, ثم يقول: «اللّهم هذا قسمي فيما أملك فلا تلمني فيما تملك ولا أملك»، قال ابن كثير: " يعني القلب، هذا لفظ أبي داود، وهذا إسناد صحيح ". ولو أكملت الآية لوجدتها تدل على ذلك {فَلاَ تَمِيلُواْ كُلَّ الْمَيْلِ فَتَذَرُوهَا كَالْمُعَلَّقَةِ}[النساء:129]، قال ابن كثير:" أي إذا ملتم إلى واحدة منهنّ فلا تبالغوا في الميل بالكلية فتبقى هذه الأخرى معلقة ". وذكر حديث أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من كانت له امرأتان فمال إلى إحداهما جاء يوم القيامة وأحد شقيه ساقط».
قال ابن الجوزي رحمه الله في (زاد المسير 2/219): " لن تطيقوا أن تسووا بينهنّ في المحبّة التي هي ميل الطباع لأنّ ذلك من كسبكم {ولو حرصتم} على ذلك، {فلا تميلوا} إلى التي تحبون في النفقة والقسم ".أ.هـ.
وقال بان العربي رحمه الله: " أخبر سبحانه أن أحدًا لا يملك العدل بين النساء، والمعنى فيه تعلق القلب لبعضهن أكثر منه إلى بعض، فعذرهم فيما يكنون، وأخذهم بالمساواة فيما يظهرون " (شرح الترمذي 5/80).
وقد بسط العلماء مسائل النفقة على الزوجات فعلى كل من أراد الزواج أن يتعلم الواجبات التي عليه حتى لا يقع في الظلم.
وأزيد على هذه الأسباب أنّ بعض الرجال يكل المرأة الموظفة إلى راتبها ويعطي الأخرى من ماله وهذا خلاف العدل وهو منشأ كثير من المشكلات. إنّ مجتمعنا بحاجة ماسة إلى قنوات توجيه تساهم في توعية الرجل إلى كيفية تسيير حياته الزوجية معدّدًا كان أو غير ذلك، وكذلك تعتني بتثقيف المرأة أنّ تعدد زوجها ليس بالضرورة علامة على عدم حبّه لها أو تقصيره في حقّها، وألاّ تهتم بكلام الآخرين مادامت في حياتها سعيدة، ومادام زوجها قائماً بالواجبات الشرعية على أحسن وجه. كما إنّه من المهم أن تنظر المرأة التي اختار زوجها أن يعدد إلى الحياة نظرة إيجابية، وتحاول أن تهئي وسائل السعادة وهي كثيرة. وإنّ المؤمل بالرجل الذي يعزم على التعدّد أن يتلطف في إخبار زوجته، وأن يختار الأوقات المناسبة، وأن يعلم أنّ الأمر ليس هيناً على المرأة مهما بلغت من مكانة، وأن يبالغ لاسيما في الأيّام الأولى من زواجه من إظهار ألوان المودة للأولى وإشعارها بأنّ مكانتها في ازدياد، وأنّ زواجه من أخرى لا يعني بحال موقفاً منها ولا انصرافاً عنها. كما أنّ على من عدّد أن يتجنب كافة أنواع الظلم بالكلمة أو بالتقصير في النفقة أو البخل أو غير ذلك، وأن يدرك الرجل المعدّد أنّ استهانته بالعدل قد يتسبب في انتكاسة المرأة الصالحة وتركها لطريق الخير ويتحمل هو نتائج هذا الأمر. إنّ الأمل كبير في أن يحرص الجميع على تقوى الله عز وجل وأن توزن الأمور بموازينها الصحيحة دون إفراط أو تفريط في الواجبات أو الحقوق، والله يتولى الصالحين.

د. رقية المحارب







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن الجزائر
مدير عام
مدير عام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2982
العمر : 26
الموقع : الجزائر
العمل/الترفيه : طالب/ حارس مرمي كرة اليد
نقاط : 132983
السٌّمعَة : 19
تاريخ التسجيل : 01/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تخشين التعدد   الإثنين أغسطس 23, 2010 2:51 am

جزاك الله خيرا

اخي











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://halima.hooxs.com/forum.htm
ياسين1983
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 122
العمر : 34
الموقع : بسكرة
العمل/الترفيه : opirateur
نقاط : 5392
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 31/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تخشين التعدد   الإثنين أغسطس 23, 2010 9:35 am

جزاك الله الف خير على هذا الموصوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العجه
عضو شرفي
عضو شرفي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 688
نقاط : 6531
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 24/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تخشين التعدد   الإثنين أغسطس 23, 2010 5:23 pm

ابن الجزائر كتب:
جزاك الله خيرا

اخي
اسعدني مرورك اخي ابن الجزائر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العجه
عضو شرفي
عضو شرفي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 688
نقاط : 6531
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 24/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تخشين التعدد   الإثنين أغسطس 23, 2010 5:29 pm

ياسين1983 كتب:
جزاك الله الف خير على هذا الموصوع
سلمت اخي واشكرك على مرورك العطر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلمى الجزائرية
مشرفة
مشرفة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1202
العمر : 25
الموقع : الجزائر /باتنة
العمل/الترفيه : طالبة
نقاط : 28981
السٌّمعَة : 14
تاريخ التسجيل : 07/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تخشين التعدد   الثلاثاء أغسطس 24, 2010 2:41 pm

اسمحلي ان اسئلك سؤالا
هل ترضى انت ان تتزوج على زوجتك "مستقبلا" واحدة او اثنان اوثلاث ..؟




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العجه
عضو شرفي
عضو شرفي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 688
نقاط : 6531
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 24/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تخشين التعدد   الجمعة سبتمبر 03, 2010 5:39 pm

سلمى الجزائرية كتب:
اسمحلي ان اسئلك سؤالا
هل ترضى انت ان تتزوج على زوجتك "مستقبلا" واحدة او اثنان اوثلاث ..؟
ههههههههههههه ليش لا خيتو وهذا الايام النساء كثر
والتعدد في حكمة من الله
لو الرجال تعدد لخفت العنوسه ولكن اخواتنا هداهن الله اذا واحده حصلت رجل كوشت عليه لههههههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ندى الايام
عضو مميز
عضو مميز
avatar

انثى
عدد الرسائل : 448
العمر : 25
الموقع : الجزائر / بسكرة
العمل/الترفيه : طالبة
نقاط : 5791
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 25/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تخشين التعدد   الجمعة سبتمبر 03, 2010 11:35 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
doudou
مشرفة
مشرفة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1647
العمر : 27
الموقع : doudou3202@hotmail.com
نقاط : 29621
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 12/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تخشين التعدد   السبت سبتمبر 04, 2010 1:00 pm

في الحقيقة ان هدا شرع الله و لا يمكن ان نحكم او ان نجادل فيه لكن الغيرة و حب المراة ان تكون هي وحدها في قلب زوجها فطرة فينا انا من جهتي لا اقبل ان تكون لزوجي زوجة ثانية لان هدا سوف يؤلمني فعلا




من الممكن أن تشتري بالمال بيتا وليس وطنا و بالمال تشتري ساعة و لا تشتري زمنا وتشتري منصبا و لا تشتري احتراما و تشتري سريرا و لا تشتري نوما و تشتري فتاة و لا تشتري حبا...الا ترون أن المال ليس كل شيئ!...لذا يمكنكم أن تحوّلو كل أموالكم لحسابي وجزاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العجه
عضو شرفي
عضو شرفي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 688
نقاط : 6531
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 24/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تخشين التعدد   الإثنين سبتمبر 06, 2010 4:40 pm

ندى الايام كتب:
ابارك الله فيك
سعدني مرورك العطر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العجه
عضو شرفي
عضو شرفي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 688
نقاط : 6531
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 24/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تخشين التعدد   الإثنين سبتمبر 06, 2010 4:47 pm

doudou كتب:
في الحقيقة ان هدا شرع الله و لا يمكن ان نحكم او ان نجادل فيه لكن الغيرة و حب المراة ان تكون هي وحدها في قلب زوجها فطرة فينا انا من جهتي لا اقبل ان تكون لزوجي زوجة ثانية لان هدا سوف يؤلمني فعلا
اشكرك يامشرفتنا على المرور
اذا قدر الله وانشالله لايقدر
اذا لما ياتي زوج الا متزوج يطلبك للزواج فاهل ترضين به جاوبيني بصراحه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
doudou
مشرفة
مشرفة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1647
العمر : 27
الموقع : doudou3202@hotmail.com
نقاط : 29621
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 12/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تخشين التعدد   الثلاثاء سبتمبر 07, 2010 10:34 pm

بالتأكيد سوف ارفض لا احب ابدا ان اكون الثانية او ان يشاركني زوجي امراة اخرى و مثلما لا ارضى على نفسي ان يتزوج زوجي علي لا ارضاه لامراة اخرى و يجب علي ان افكر في شعور زوجته الاولى لان هدا الامر بالتاكيد سوف يؤلمها




من الممكن أن تشتري بالمال بيتا وليس وطنا و بالمال تشتري ساعة و لا تشتري زمنا وتشتري منصبا و لا تشتري احتراما و تشتري سريرا و لا تشتري نوما و تشتري فتاة و لا تشتري حبا...الا ترون أن المال ليس كل شيئ!...لذا يمكنكم أن تحوّلو كل أموالكم لحسابي وجزاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العجه
عضو شرفي
عضو شرفي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 688
نقاط : 6531
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 24/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تخشين التعدد   الأربعاء سبتمبر 08, 2010 1:58 pm

doudou كتب:
بالتأكيد سوف ارفض لا احب ابدا ان اكون الثانية او ان يشاركني زوجي امراة اخرى و مثلما لا ارضى على نفسي ان يتزوج زوجي علي لا ارضاه لامراة اخرى و يجب علي ان افكر في شعور زوجته الاولى لان هدا الامر بالتاكيد سوف يؤلمها
ههههههههههههههههههه باين عليكباتكوشين على الرجال ولاباتخلينه يشم هواء غيرك
احديث الرسول يقول لايؤمن احدكم حتى يحب لاخيه مايحبه لنفسه
اذا واحده من جيرانك او من قرائبك لم ياتيها زوج وانت عندك زوج معطيه الله الصحه وميسور الحال ايش المشكله ماتخلينها تشاركك فيه ولا خايفه تخطفه عليك للابدهههههههههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
doudou
مشرفة
مشرفة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1647
العمر : 27
الموقع : doudou3202@hotmail.com
نقاط : 29621
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 12/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تخشين التعدد   الخميس سبتمبر 09, 2010 12:52 pm

هههههههههههههههههههههه عندك الحق حبيبتي العجة انا من طبيعتي اني نغير
والله لما قرات وش كتبتي بشأن المشاركة مع جارتي او قريبتي تخيلت نفسي نعمل هدا الشي والله قريب بكيت منقدرش انا ممكن نشاركها في داري في لبسي في اي شيء لكن في زوجي مستحيل والله نقتلو كون يشوف واحدة غيري
اما بالنسبة لقريبتي ممكن نشوفلها عريس اعزب من اصدقاء او اخوان زوجي
انا علبالي هدا الشيء شرع الله لكن منقدرش نقبل الفكرة هادي منحملش
وانتي العجة تقبلي على روحك انو زوجك يتزوج عليك او ان تكوني زوجة ثانية




من الممكن أن تشتري بالمال بيتا وليس وطنا و بالمال تشتري ساعة و لا تشتري زمنا وتشتري منصبا و لا تشتري احتراما و تشتري سريرا و لا تشتري نوما و تشتري فتاة و لا تشتري حبا...الا ترون أن المال ليس كل شيئ!...لذا يمكنكم أن تحوّلو كل أموالكم لحسابي وجزاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العجه
عضو شرفي
عضو شرفي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 688
نقاط : 6531
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 24/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تخشين التعدد   الخميس سبتمبر 09, 2010 2:02 pm

doudou كتب:
هههههههههههههههههههههه عندك الحق حبيبتي العجة انا من طبيعتي اني نغير
والله لما قرات وش كتبتي بشأن المشاركة مع جارتي او قريبتي تخيلت نفسي نعمل هدا الشي والله قريب بكيت منقدرش انا ممكن نشاركها في داري في لبسي في اي شيء لكن في زوجي مستحيل والله نقتلو كون يشوف واحدة غيري
اما بالنسبة لقريبتي ممكن نشوفلها عريس اعزب من اصدقاء او اخوان زوجي
انا علبالي هدا الشيء شرع الله لكن منقدرش نقبل الفكرة هادي منحملش
وانتي العجة تقبلي على روحك انو زوجك يتزوج عليك او ان تكوني زوجة ثانية

ههههههههههههههه الدار والبس ماحد عاوزه الحريم عازين الرجال اذا هو سخي كمان يجنو عليه ويقولون ماتستاهله هذي ولا عندكم مايقولو كذا
ولكن التعدد فيه خـــــــــــير كثير
وفي مثل عتدنا يقول ماكفا واحد يكفي اثنين
وثلاثه كمان هذا من عندي هههههههههههه
بس بطلي الانانيه وخلي اخواتك المسلمات يعيشو زيك خيتو هههههههههههههههههه
اشكرك اختي على صراحتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
doudou
مشرفة
مشرفة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1647
العمر : 27
الموقع : doudou3202@hotmail.com
نقاط : 29621
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 12/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تخشين التعدد   الجمعة سبتمبر 10, 2010 2:25 pm

ههههههههههههههههههههههههه يعيشوا زييي لكن بعيد عني و عن زوجي
لكن انت ماجوبتينيش على سؤالي




من الممكن أن تشتري بالمال بيتا وليس وطنا و بالمال تشتري ساعة و لا تشتري زمنا وتشتري منصبا و لا تشتري احتراما و تشتري سريرا و لا تشتري نوما و تشتري فتاة و لا تشتري حبا...الا ترون أن المال ليس كل شيئ!...لذا يمكنكم أن تحوّلو كل أموالكم لحسابي وجزاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العجه
عضو شرفي
عضو شرفي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 688
نقاط : 6531
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 24/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تخشين التعدد   الجمعة سبتمبر 10, 2010 5:36 pm

doudou كتب:
ههههههههههههههههههههههههه يعيشوا زييي لكن بعيد عني و عن زوجي
لكن انت ماجوبتينيش على سؤالي

واذا ماحصلو غير زوجك كيف يسووهههههههههههههههههههههههههه وبعدين البنات يريدين زوج جاهز ومجرب في حياته الاسريه ناجح مايريدون شاب عاده الحياه معه مجهوله
اشكرك اخيتي على حرصش على شريك العمر بس من وجهة نضرك ليش الزوج يتزوج على زوجته ماهو السبب؟
سؤالك باجاوب عليه بس انا ليس بنت هههههههههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
doudou
مشرفة
مشرفة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1647
العمر : 27
الموقع : doudou3202@hotmail.com
نقاط : 29621
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 12/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تخشين التعدد   الجمعة سبتمبر 10, 2010 6:13 pm

انا اسفة والله حسبتك بنت حابة نعرف وش معنى اسمك
انا في نطري انو لما تكون الزوجة ما تجيب اولاد من حقو انو يعاود الزواج
او ادا احب او تعلق قلبه بامراة اخرى لكن في هده الحالة انا لا يمكنني ان ابقى معه




من الممكن أن تشتري بالمال بيتا وليس وطنا و بالمال تشتري ساعة و لا تشتري زمنا وتشتري منصبا و لا تشتري احتراما و تشتري سريرا و لا تشتري نوما و تشتري فتاة و لا تشتري حبا...الا ترون أن المال ليس كل شيئ!...لذا يمكنكم أن تحوّلو كل أموالكم لحسابي وجزاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العجه
عضو شرفي
عضو شرفي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 688
نقاط : 6531
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 24/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تخشين التعدد   السبت سبتمبر 11, 2010 2:23 am

doudou كتب:
انا اسفة والله حسبتك بنت حابة نعرف وش معنى اسمك
انا في نطري انو لما تكون الزوجة ما تجيب اولاد من حقو انو يعاود الزواج
او ادا احب او تعلق قلبه بامراة اخرى لكن في هده الحالة انا لا يمكنني ان ابقى معه

اولآ انا سعيد بك وبحوارك يامشرفتنا
معنى اسم العجه بالهجتنا المحليه الرياح
اما معناها عند اهل الشام سوري ولبنان
وجبه مكونه من بيض ودقيق
وهذا الاسم ليس مستعار بل هو لقب لي ومعروف به بين قبيلتي
وندعوك وندعو جميع الاخوه والاخوات الى منتدى قبيلتي وبيكون شرف لي انضمامكم فيه بس الاسم يجب ان يكون بالعربي
http://www.bakazm.com/vb/index.php
اما حول موضوعنا فا الاولاد قد لا يكون السبب بان يتزوج باخرى ولكن قد تكون الزوجه مهمله في بعض حقوق زوجها
وخاصه عندماتكون الضروف المادها صعبه عند الزوج وهذا حال اقلب الازواج في البدايه وعندما تتحسن ضروفه يحاول ان يتزوج باخرى هذا شي فيه بعض الانتقام لها ههههههههههههههههه لاتصديقين وجهة نضر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العجه
عضو شرفي
عضو شرفي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 688
نقاط : 6531
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 24/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تخشين التعدد   السبت سبتمبر 11, 2010 2:26 am

doudou كتب:
انا اسفة والله حسبتك بنت حابة نعرف وش معنى اسمك
انا في نطري انو لما تكون الزوجة ما تجيب اولاد من حقو انو يعاود الزواج
او ادا احب او تعلق قلبه بامراة اخرى لكن في هده الحالة انا لا يمكنني ان ابقى معه

اولآ انا سعيد بك وبحوارك يامشرفتنا
معنى اسم العجه بالهجتنا المحليه الرياح
اما معناها عند اهل الشام سوري ولبنان
وجبه مكونه من بيض ودقيق
وهذا الاسم ليس مستعار بل هو لقب لي ومعروف به بين قبيلتي
وندعوك وندعو جميع الاخوه والاخوات الى منتدى قبيلتي وبيكون شرف لي انضمامكم فيه بس الاسم يجب ان يكون بالعربي
http://www.bakazm.com/vb/index.php
اما حول موضوعنا فا الاولاد قد لا يكون السبب بان يتزوج باخرى ولكن قد تكون الزوجه مهمله في بعض حقوق زوجها
وخاصه عندماتكون الضروف المادها صعبه عند الزوج وهذا حال اقلب الازواج في البدايه وعندما تتحسن ضروفه يحاول ان يتزوج باخرى هذا شي فيه بعض الانتقام لها ههههههههههههههههه لاتصديقين وجهة نضر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
doudou
مشرفة
مشرفة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1647
العمر : 27
الموقع : doudou3202@hotmail.com
نقاط : 29621
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 12/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تخشين التعدد   السبت سبتمبر 11, 2010 5:16 pm

ان معنى اسمك جميل جدا و يسعدني و يشرفني ان ازور منتداكم




من الممكن أن تشتري بالمال بيتا وليس وطنا و بالمال تشتري ساعة و لا تشتري زمنا وتشتري منصبا و لا تشتري احتراما و تشتري سريرا و لا تشتري نوما و تشتري فتاة و لا تشتري حبا...الا ترون أن المال ليس كل شيئ!...لذا يمكنكم أن تحوّلو كل أموالكم لحسابي وجزاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العجه
عضو شرفي
عضو شرفي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 688
نقاط : 6531
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 24/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تخشين التعدد   الإثنين سبتمبر 13, 2010 11:32 am

انت الاجمل خيتي
يعطيك البعافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا تخشين التعدد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بنات الجزائر :: المنتديات الاسلاميية :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى: